رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السعودية تدين قصف خان يونس وتجدد دعوتها لوقف الحرب

المصير

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024

03:47 م

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها لاستهداف الجيش الإسرائيلي لمنطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، مجددة دعوتها إلى وقف الحرب والعمليات العسكرية.


وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، عبّرت المملكة عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإسرائيلي على مواصي خان يونس، والذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين في هجوم جديد ضمن سلسلة من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين العزل".


وأكدت المملكة رفضها القاطع لما وصفته بـ"جرائم الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل، مطالبة بـ"الوقف الفوري لإطلاق النار" ومحملة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن خرقها المستمر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.


كما دعت السعودية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية لوقف هذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.


جاءت هذه الإدانة في أعقاب إعلان الدفاع المدني في غزة صباح اليوم الثلاثاء عن انتشال 40 قتيلاً و60 مصاباً جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي بخان يونس.


وفي بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، زُعم أن الهجوم استهدف عدداً من قيادات حماس، بينهم سامر إسماعيل أبو دقة، أسامة طبش، وأيمن المبحوح. إلا أن حركة حماس نفت وجود عناصر لها في تلك المناطق، مؤكدة أن استهداف خيام النازحين يعكس سياسة "الإبادة الوحشية" التي تتبعها إسرائيل.