رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

آلة الطغيان واحده.. جيش الاحتلال يقتل متضامنة أجنبية جنوب نابلس.. ما التفاصيل؟

المصير

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024

04:05 م

كشفت وسائل إعلام نقلًا عن مصادر طبية فلسطينية، عن وفاة متضامنة أجنبية متأثرة بإصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس اليوم الجمعة، وذلك خلال مشاركتها في مسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا، جنوب نابلس.


وقال مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، الدكتور فؤاد نافعة، إن المتضامنة الأميركية من أصول تركية، أيسينور إزجي إيجي (26 عامًا)، توفيت بعد وصولها المستشفى في حالة حرجة للغاية جراء إصابتها برصاص حي في الرأس، مما تسبب في خروج أنسجة الدماغ. ورغم محاولات الإنعاش التي قدمتها الطواقم الطبية، إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها الخطيرة.


وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، كانت المتضامنة قد أصيبت خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية التي تنظم احتجاجًا على توسع الاستيطان في المنطقة. وأفادت المصادر الطبية أن المسيرة شهدت مواجهات عنيفة، استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ضد المشاركين.


وأكدت المصادر المحلية أن المتضامنة، التي تحمل الجنسية الأميركية وتنحدر من أصول تركية، كانت تشارك ضمن حملة "فزعة" التي تهدف إلى دعم المزارعين الفلسطينيين وحمايتهم من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين. كما أصيب خلال المواجهات شاب فلسطيني يبلغ من العمر 18 عامًا بشظايا الرصاص الحي في فخذه، وتم نقله لتلقي العلاج.