رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جيش الاحتلال يغتال 6 فلسطينيين في الضفة الغربية بينهم نجل القيادي زكريا الزبيدي.. ما التفاصيل؟

المصير

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

10:38 ص

في تصعيد جديد لعملياتها العسكرية، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 6 فلسطينيين، بينهم نجل القيادي الفتحاوي الأسير زكريا الزبيدي، خلال اقتحام محافظة طوباس بالضفة الغربية. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 3 آخرين أصيبوا خلال هذا الهجوم.


ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استهدف قصف إسرائيلي مركبة في طوباس، مما أسفر عن مقتل خمسة فلسطينيين هم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عامًا)، محمد عوض سالم أبو جمعة (30 عامًا)، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عامًا)، محمد نظمي أبو زاغة (23 عامًا)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عامًا)، الأخير هو نجل زكريا الزبيدي، القيادي في كتائب شهداء الأقصى وأحد الأسرى البارزين الذين هربوا من سجن إسرائيلي في عملية درامية في سبتمبر 2021 عبر نفق تم حفره من داخل السجن.


يُذكر أن زكريا الزبيدي كان واحدًا من ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع"، الذي كان يصنف كواحد من أكثر السجون الإسرائيلية تحصينًا، في عملية وُصفت بأنها "سينمائية" وسببت اختراقًا أمنيًا كبيرًا لإسرائيل.


في سياق متصل، أفادت مصادر بأن جيش الاحتلال انسحب اليوم بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق.


ومنذ 28 أغسطس، يشن الجيش الإسرائيلي حملة عدوانية على الضفة الغربية، خاصة في شمالها، أسفرت حتى الآن عن مقتل 39 فلسطينيًا، بينهم 21 في جنين، 8 في طولكرم، 7 في طوباس، و3 في الخليل، مما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 699 منذ 7 أكتوبر 2023.