رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصدر يكشف للمصير اسباب التغيرات بين رؤساء الاهلى ومصر

أيمن نادي الحنفي

السبت, 31 أغسطس, 2024

08:49 م


كشفت مصادر مصرفية مطلعة، أنه من المنتظر ان يصدر عدد من القرارات الهامة من بينها التشكيل الجديد لمجالس الادارات داخل البنوك أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يستعد لإصدار قرارات هامة خلال الساعات المقبلة تتعلق بتشكيل مجالس الإدارات الجديدة لأكبر بنكين حكوميين في مصر، وهما البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وذلك بعد التشاور مع البنك المركزي المصري.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"المصير"، أنه من المرجح أن تشمل التغييرات المرتقبة تعيين المصرفي محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، في منصب العضو المنتدب للبنك الأهلي المصري. كما تقرر تعيين هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الحالي، في منصب العضو المنتدب لبنك مصر.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التعيينات تأتي ضمن خطة استراتيجية تهدف إلى الفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، في إطار تطبيق قواعد الحوكمة وتعزيز الاستقرار المالي والتنمية المستدامة في القطاع المصرفي المصري.

وتتوقع المصادر أن يتم الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارة الجديدة والإعلان عن الأسماء خلال الساعات القليلة المقبلة. ومن الأسماء المرشحة أيضاً، المصرفي ⁠محمد بركات كرئيس غير تنفيذي للبنك الأهلي المصري، وسهى التركي كنائب للرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري. بالإضافة إلى ترشيح عصام الوكيل لرئاسة مجلس إدارة بنك مصر بصفة غير تنفيذية، وأحمد عيسى، وزير السياحة السابق، كنائب للرئيس التنفيذي لبنك مصر.

تعد هذه التغييرات جزءاً من جهود الحكومة لتعزيز الأداء المصرفي وضمان تطبيق أعلى معايير الحوكمة والشفافية في إدارة البنوك الحكومية الكبرى