رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد شبكة حماس في جنين.. من يكون؟

المصير

الجمعة, 30 أغسطس, 2024

11:41 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال وسام حازم، قائد شبكة حماس في جنين، وذلك في عملية عسكرية جرت صباح اليوم الجمعة. وأوضح الجيش أن حازم قُتل بصاروخ من طائرة مسيرة استهدفت السيارة التي كان يستقلها برفقة اثنين آخرين في بلدة الزبابدة، جنوب جنين شمال الضفة الغربية.


اغتيال قائد شبكة حماس في جنين


وقال الجيش في بيان له، إن "العملية تمت بعد رصد خلية مخربين يتزعمها وسام حازم، قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين". وأضاف البيان أن "القوات التابعة لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود، بالتعاون مع مستعربي حرس الحدود، نجحت في القضاء على وسام حازم الذي كان ضالعاً في تنفيذ وتوجيه عمليات إرهابية شملت إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة".


وتابع البيان أن "طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيل قامت بعد فترة قصيرة بتصفية مخربين اثنين آخرين كانا يحاولان الهرب من السيارة، وهما ميسرة مشارقة وعرفات عامر، من نشطاء حماس في جنين". وأوضح أن "المخربين كانوا مزودين ببنادق من نوع M16، مسدس، ذخيرة، عبوات ناسفة، قنابل غاز، وعشرات الآلاف من الشواكل التي كانت مخصصة لأعمال إرهابية".


وفي سياق متصل، أعلنت "سرايا القدس" كتيبة جنين عن تفجير عبوات ناسفة استهدفت قوة مشاة للجيش الإسرائيلي في محور البيادر بجنين، مما أسفر عن إصابات مؤكدة. كما أشارت إلى خوض اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في حارة الدمج بمخيم جنين.


يُذكر أن الجيش الإسرائيلي شن، فجر الأربعاء، هجومًا واسعًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، والذي يُعد الأوسع من نوعه في الضفة الغربية منذ عام 2002.