رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"مدبولي" يشدد على أهمية استثمار أموال الأوقاف بشكل أمثل

المصير

الخميس, 29 أغسطس, 2024

05:42 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة مع الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور أحمد عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف.

أكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أهمية استثمار أموال الأوقاف بشكل أمثل لتعظيم الاستفادة منها. وأشار إلى إمكانية استثمار أصول هيئة الأوقاف من خلال شراكات تساهم في زيادة وتنمية تلك الأصول، مؤكداً أن هيئة الأوقاف تعد مؤسسة اقتصادية، وهدف الحكومة هو نجاحها.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة الأزهري أن الوزارة تركز على دعم وتحفيز الهيئة لمساعدتها في تحصيل واستثمار أموالها بما يحقق المزيد من العوائد. كما أشار إلى حصر عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن البدء في استثمارها.

استعرض أحمد عطية نشاط الهيئة، مبيناً أن لديها استثمارات في أذون الخزانة الحكومية ومساهمات في عدد من البنوك، إلى جانب استثمارات في المزارع المؤجرة والأراضي الزراعية. كما أشار إلى أن الهيئة تملك ملاءة مالية تمكنها من الدخول في مشروعات إسكانية في أماكن مثل الإسكندرية ومدينة أكتوبر.

كما أوضح عطية أنه تم حصر الأراضي التي تملكها الهيئة وعرضها على الخريطة الاستثمارية للدولة، وتم تجهيز عدد منها للشراكة مع جهات حكومية أو مؤسسات تابعة للقطاع الخاص، حيث لدى الهيئة 31 قطعة أرض جاهزة للشراكة، منها 12 قطعة في محافظة الإسكندرية.

في ختام الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سيتم التنسيق لرفع المساحي للأراضي المطروحة للشراكة، وتقييمها لإعداد تصور للاستثمار الأمثل لهذه الأراضي.