رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لا يحترمون المقدسات ولا الدماء.. جيش الاحتلال يقتل 5 فلسطينيين داخل مسجد بالضفة الغربية

المصير

الخميس, 29 أغسطس, 2024

12:08 م

استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عمليات اقتحام مدن الضفة الغربية، وفرض حصار مشدد على سكانها، في إطار عملية عسكرية واسعة بدأت فجر الأربعاء.


عملية إبادة شاملة


وفي تطور خطير اليوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل 5 فلسطينيين داخل مسجد في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وفقًا للقناة 13 الإسرائيلية، فإن القتلى كانوا من المسلحين الفلسطينيين، بينهم قائد كتيبة طولكرم محمد الجابر، المعروف بلقب "أبو شجاع".

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن محمد الجابر كان قائد إحدى الكتائب في المخيم، وتم قتله مع أربعة آخرين خلال الاشتباك داخل المسجد. وأفاد البيان أيضًا بإصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح طفيفة خلال العملية.


اقتحام شمالي الضفة


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن القوات الإسرائيلية واصلت اقتحام مناطق مختلفة شمالي الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك مدينتي نابلس والخليل، ومخيم نور شمس. وشهدت هذه المناطق اشتباكات وعمليات مداهمة مكثفة، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس بعدة آليات وانتشرت في حي رفيديا، بينما شهد مخيم العروب شمالي الخليل وجودًا مكثفًا للآليات الإسرائيلية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن القوات الإسرائيلية داهمت عددًا كبيرًا من المنازل في مخيم نور شمس، ما يزيد من حدة التوتر والتصعيد في المنطقة.