رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طارق الشناوي ينشر إشادة الرقابة بسيناريو فيلم الملحد

المصير

الإثنين, 26 أغسطس, 2024

06:45 م

كتبت - رحاب عنتر 



كشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن رأي الرقابة في فيلم الملحد، ومدى صحة تشويه الفيلم للدين الاسلامي، مؤكدًا أن تقرير الرقابة أشاد بسيناريو ابراهيم عيسى، مشيرًا إلى أنه يكشف المتاجرين بالدين.

حيث نشر طارق الشناوي تقرير الرقابة عن فيلم الملحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكد التقرير أن الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي، بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الدين الإسلامي على أهوائهم.

null


وجاء التقرير كالآتي: "يمنح للاستاذ ابراهيم السيد ابراهيم عيسى ترخيص سيناريو وحوار الملحد مع مراعاة القوانين الرقابية والآداب العامة والرأي النهائى بعد مشاهدة الشريط مصور مع مراعاة: عدم التنمر بالمرأة، حذف جميع المشاهد المنافية للاداب العامة.

وتابعت الرقابة مؤكده أن الرأي النهائي بعد المشاهدة، وكشفت أن التصنيف العمري +16.

وأضاف التقرير أن المؤلف عرض قصة شخص ملحد انتحر بسبب الإلحاد وهو شيء يثبت أنه لا يدعو إلى الإلحاد لذا أرى أنه لا مانع في الموافقة على السيناريو مع مراعاة عدم ظهور مشاهد تدعو إلى ازدراء الأديان، وعدم التنمر بالمرأة.


وعلق الشناوي على التقرير، قائلًا: "الرقابة في تقرير رسمي عن الملحد، تشيد بسيناريو ابراهيم عيسى، وتؤكد أنه يكشف المتاجرون بالدين، ويخض على الإيمان بالله".