رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم .. قرعة كأس العالم للأندية في العلمين الجديدة

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024

09:52 ص

تستضيف مدينة العلمين الجديدة مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة، مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

يشهد حفل القرعة حضور شخصيات بارزة في عالم الرياضة، يتقدمهم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة إلى أسرة كرة اليد، وممثلي الاتحاد الدولي للعبة، ومسؤولي الشركة المتحدة للرياضة المنظمة للقرعة وراعي الاتحاد.

وقد تم تصنيف الفرق المشاركة على النحو التالي:

التصنيف الأول: ماجديبورج الألماني، برشلونة الإسباني، فيزبريم المجري.

التصنيف الثاني: الزمالك المصري، الأهلي المصري، الخليج السعودي.

التصنيف الثالث: تاوباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، جامعة سيدني الأسترالي.

جدير بالذكر أن شهر مايو الماضي شهد حفل توقيع استضافة مصر لسوبر جلوب لكرة اليد وبطولة العالم للقارات في قصر عابدين، بتنظيم من الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولي. هذا الحدث يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية.

وقد منح الاتحاد الدولي لكرة اليد، برئاسة الدكتور حسن مصطفى، مصر حق استضافة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" لثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأبرز على مستوى الأندية عالمياً، وستقام في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، المصممة بأحدث المواصفات العالمية. بالإضافة إلى ذلك، منحت مصر تنظيم بطولة العالم للمنتخبات، التي تضم السبعة الأوائل على مستوى العالم، لتؤكد مصر مكانتها كقبلة لأهم الأحداث الرياضية الدولية.