رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل سيتم تمديد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024 بعد انتهاء الموعد المحدد؟.. التعليم العالي يجيب

المصير

الجمعة, 16 أغسطس, 2024

12:47 م

يتساءل العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، الذين يقومون حاليًا بتسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات، عن إمكانية تمديد فترة تسجيل الرغبات بعد انتهاء الموعد المحدد.

وفي رده على هذا التساؤل، صرح السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، بأنه لن يتم تمديد مواعيد تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة مساء اليوم الجمعة، الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg، وفقًا للجدول الزمني المعلن.

ودعا السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، طلاب الثانوية العامة الذين استوفوا الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، والذي حُدد بـ371 درجة لشعبة علمي علوم و357 درجة للشعبة الهندسية و280 درجة للشعبة الأدبية، إلى سرعة تسجيل وإدخال الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وشدد مستشار وزير التعليم العالي على أنه لن يتم إعادة ترشيح الطالب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد، مشيرًا إلى أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ستتاح عبر موقع التنسيق الإلكتروني بعد مؤتمر إعلان النتيجة.

وسجل الحد الأدنى للمرحلة الأولى لشعبة علمي علوم 371 درجة، أي بنسبة 90.48%، بينما كان الحد الأدنى للشعبة الهندسية 357 درجة، أي بنسبة 87.07%. كما سجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة، أي بنسبة 68.29%.