رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء: الأزهر يلعب دوراً حيوياً في صون اللغة العربية وتشجيع القراءة

المصير

الخميس, 15 أغسطس, 2024

06:43 م

أعرب الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، عن سعادته بمشاركته في حفل تتويج أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى الأزهر الشريف، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

دور الأزهر في صون اللغة العربية

أكد الدكتور سلطان العلماء أن الأزهر الشريف يضطلع بدور أساسي في صون اللغة العربية ونشر العلم، مشيداً بإسهاماته في تعزيز ثقافة القراءة بين الأجيال الجديدة. كما نوه بالدور الفعّال للأزهر في تحقيق الحضور المؤثر للطلاب في تحدي القراءة العربي، الذي شهد مشاركة أكثر من مليوني طالب وطالبة في الدورة الحالية.

النجاح العالمي لتحدي القراءة العربي

أشاد الدكتور عبد الكريم بنجاح مشروع تحدي القراءة العربي، الذي يعد التظاهرة القرائية الأكبر باللغة العربية على مستوى العالم، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، و229 ألف مدرسة. وأكد أن هذا النجاح يعكس شغف الطلبة باللغة العربية والقراءة، ويعزز إسهامهم في بناء مستقبل عربي أفضل.

التهنئة والتقدير

في ختام كلمته، قدم الدكتور عبد الكريم تهانيه الحارة لأبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة، ولأسرهم، والمشرفين، والمعاهد الأزهرية المتميزة، خاصةً لأبطال فئة أصحاب الهمم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.