رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

4 عقوبات تنتظر أحمد فتوح بعد إحالته لمحكمة الجنايات

ادم صالح

الخميس, 15 أغسطس, 2024

03:53 م

كشف محمد الضبع المحامي بالنقض، في تصريحات خاصة لموقع "المصير"، عن العقوبة المنتظرة لنجم الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح بعد قرار النيابة العامة بإحالته لمحكمة الجنايات بتهمة القتل الخطأ لأمين الشرطة أحمد السيد على طريق الساحل الشمالي.



وأوضح محمد الضبع، أن بيان النيابة العامة الذي صدر منذ قليل واضح وأن العقوبات المنتظرة لأحمد فتوح هي 4 عقوبات وهي عقوبة القتل الخطأ وعقوبة السرعة لجنونية طبقا لقانون المرور الجديد وعقوبة تعاطي المخدرات بعد ثبوت إيجابية العينة بعد تقرير الطب الشرعي وعقوبة حيازة المخدرات.



وتابع المحامي بالنقض، أن فتوح يواجه السجن وفقا لتلك العقوبات مدة لا تقل عن 5 سنوات سجن وذلك طبقا لنص المادة 238 الفقرة الثانية من قانون العقوبات، ينتظر فتوح بعد ثبوت تعاطيه المخدرات عقوبة جنحة القتل الخطأ.



وتابع الضبع في تصريحاته لموقع المصير، طبقا لنص المادة 39 من قانون العقوبات عقوبة تعاطي المخدرات وطبقا لنص المادة 76 من قانون المرور عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر وبذلك ينتظر نجم الزمالك 4 عقوبات لا تقل عن سنه ولا تزيد عن خمسة سنوات سجن بعد ثبوت تعاطي المخدر، مشيرا إلى أن عقوبة القتل الخطأ فقط بدون تعاطي مخدرات تتراوح ما بين 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات سجن.



وكانت النيابة العامة أصدرت بيان بإحالة أحمد فتوح للمحاكمة الجنائية على خلفية واقعة دهس أمين الشرطة بطريق الساحل الشمالي.