رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قرار عاجل بتجديد حبس فتوح 15 يوم لاتهامه بدهس أمين شرطة بطريق الساحل

ادم صالح

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2024

02:57 م

أصدرت جهات التحقيق في مطروح، قرار جديدا منذ قليل، بتجديد حبس لاعب الزمالك ومنتخب مصر 15 يوم على ذمة التحقيقات في واقعة دهس أمين شرطة بطريق الساحل الشمالي.


وكان جهات التحقيقات أصدرت قرار بعد وقوع هذا الحادث بحبس أحمد فتوح 4 أيام على ذمة التحقيقات،  في اقعة دهس أمين شرطة بطريق الساحل الشمالي.


وكان قد كشف محمد الضبع المحامي بالنقض، في تصريحات خاصة لموقع "المصير"، عن العقوبة المنتظرة لنجم الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح بعد قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة دهس أمين شرطة في طريق الساحل الشمالي فجر.

وقال محمد الضبع، أن العقوبات المنتظرة لأحمد فتوح، طبقا لنص المادة 238 الفقرة الثانية من قانون العقوبات، ينتظر فتوح في حالة ثبوت تعاطيه المخدرات عقوبة جنحة القتل الخطأ، مضيفا أنه ذلك طبقا لنص المادة 39 من قانون العقوبات عقوبة تعاطي المخدرات وطبقا لنص المادة 76 من قانون المرور عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر وبذلك ينتظر نجم الزمالك 3 عقوبات لا تقل عن سنه ولا تزيد عن خمسة سنوات سجن في حالة ثبوت تعاطي المخدر.


وأوضح المحامي بالنقض، أن هذه العقوبات سيتم الانتظار لحين خروج عينة المخدرات من الطب الشرعي فإذا كانت إيجابية يقع أحمد فتوح تحت طائلة القانون وفقا للمواد التي قمنا بذكرها مسبقا، أما إذا جاءت العينة سلبية فسيحاسب على عقوبة القتل الخطأ فقط.


وتابع الضبع، أن عقوبة القتل الخطأ فقط بدون تعاطي مخدرات تتراوح ما بين 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات سجن.