رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يتابع أنشطة شركة إنرجين اليونانية في التنقيب عن الغاز الطبيعي

المصير

الخميس, 8 أغسطس, 2024

08:09 م

في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز التعاون والشفافية، استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، نيكولاس كاتشاروف، المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية. 

كان اللقاء يهدف إلى متابعة مستجدات أنشطة الشركة في مصر المتعلقة بالبحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في البحر المتوسط.

خلال الاجتماع، تم استعراض أعمال تنمية وإنتاج الغاز في مناطق أبو قير البحرية وشمال إدكو وشمال العامرية، بالإضافة إلى منطقة شرق بئر النص للبحث والاستكشاف.

null

 وأوضحت الشركة أنها بصدد الانتهاء من إكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST، التي اكتشفت طبقتين حاملتين للغاز والزيت، ومن المتوقع أن تنتج حوالي 15 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، إلى جانب المتكثفات. يُتوقع إدخال البئر إلى خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي، كما تم إحادة مسار البئر NAQ PII # 6 وإعادة إكمال البئر NAQPII # 2.

أشارت الشركة إلى أن الإنتاج الحالي من منطقة حقول أبو قير يبلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا و1250 برميلًا من المتكثفات، بعد حفر 4 آبار جديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية وإدخالها على الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي. 

كما تم استعراض جهود دراسة زيادة الإنتاج من حقل شمال أبو قير من خلال إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII وNAQ PII، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، يتم حاليًا إجراء دراسات للطبقات العميقة في مناطق امتياز حقول أبو قير العميقة وشمال إدكو وشمال العامرية، التي تمثل طبقات واعدة.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد أحمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).