رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ترامب: الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة

المصير

الإثنين, 5 أغسطس, 2024

10:05 م

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، عن الهجوم الإيراني على إسرائيل  "سمعت أنه سيكون هناك هجوم إيراني الليلة على إسرائيل".


انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، أفيجدور ليبرمان، اليوم الاثنين، تراخي إسرائيل في التعامل مع التهديدات الإيرانية وقال: "الحكومة الإسرائيلية والمؤسسة الأمنية، عالقة في 6 أكتوبر. لماذا ننتظر أسبوعا كاملا حتى يضربونا ويطلقوا الصواريخ علينا، ونحن نعلم أنهم سيهاجموننا؟”.

يتحدث أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، في تصريحه عن ضرورة التخلص من مصطلحات الذعر والاحتواء، والتحول إلى استراتيجية الضربة الاستباقية والمبادرة في مواجهة التهديدات الأمنية. يعبر ليبرمان عن قلقه إزاء انتظار إسرائيل لحدوث هجمات من إيران أو أي تنظيم آخر، مما يمنح الأعداء الوقت للتنظيم والاستعداد.


 يشدد على أن التأخير في الرد يجعل القادة يتحصنون تحت الأرض ويعزز إمكانية إخفاء الأدوات العسكرية والتكتيكات الهجومية، مما يجعل من الصعب على إسرائيل تحديد استراتيجية رد فعل فعالة وسريعة.

ليبرمان يدعو إلى تغيير هذه النهج التقليدي والاعتماد على المبادرة في التصدي للتهديدات الأمنية، حيث يعتبر أن الاستراتيجية الدفاعية النشطة والضربة الاستباقية هي الأساس لضمان الأمن القومي لإسرائيل في منطقة الشرق الأوسط المعقدة.