رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إيران تتراجع خطوة للوراء... لا نسعى لزيادة التوترات ولكن يجب معاقبة إسرائيل

المصير

الإثنين, 5 أغسطس, 2024

11:31 ص

يبدو أن سمة تغيرات جديدة في تهديدات إيران لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تأتي على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قلب  طهران الأربعاء الماضي.

فاليوم قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن بلادة لا تسعى إلى زيادرة التوتر بالمنطقة، مشيرا إلى أن طهران قد وظفت جهودها الدبلوماسية لوقف الحرب.

 

وأوضح كنعاني، أن عدد من الدول تواصلت مع طهران في هذه الظروف المعقدة، مضيفا أن رد إيران على إسرائيل سيكون في إطار القوانين والأعراف الدولية.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية في طهران ينتهك القوانين الدولية، وأن على المجتمع الدولي محاسبة المعتدي.

 

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني لا يمكن أن يقوم بمغامراته دون تنسيق مع الولايات المتحدة، ولا نحتاج إلى إرسال الرسائل عبر الوسطاء إلى الكيان الذي لا نعترف بشرعيته".

 

وتابع أن بلاده اتخذت الإجراءات الحقوقية والسياسية اللازمة ونتوقع من مجلس الأمن موقفا، ولا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي وسندافع عن أمننا وأمن أصدقائنا ومنطقتنا".

وأكد أن طهران لديها الحق في تأديب الكيان الصهيوني وردعه وإيقاف جرائمه، ولا يحق لأحد أن يمنع إيران من حق الرد على من ارتكب انتهاكا ضدها".