رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسطورة كرة اليد المصرية: كنت أفضل مواجهة سلوفينيا على إسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 5 أغسطس, 2024

09:50 ص

صرح حسين ذكي، أسطورة كرة اليد المصرية، بأنه كان يفضل أن يواجه منتخب مصر نظيره السلوفيني بدلاً من المنتخب الإسباني في ربع نهائي الأولمبياد، وذلك لقوة المنتخب الإسباني الكبيرة.

قال حسين ذكي: "لم أكن أحبذ مواجهة إسبانيا، الحمد لله لدينا لاعبين متميزين يمنحوننا الثقة في أدائهم، وعندما يحين الوقت يكونون على قدر المسؤولية".

 وأضاف: "منتخب إسبانيا قوي للغاية ويلعب بقوة حتى اللحظة الأخيرة، مما يشكل عبئاً كبيراً على منتخب مصر، لذا كنت أفضل مواجهة سلوفينيا".

وأوضح ذكي: "لا أرى أن المباراة ستكون صعبة بقدر ما ستكون قوية، أثق في لاعبي منتخب مصر، ونملك لاعبين جيدين، وإذا نجحنا في تجاوز هذه المباراة، يمكننا أيضاً تجاوز ألمانيا أو فرنسا في نصف النهائي".

وأشار ذكي إلى أن المباراة المقبلة ستكون صعبة بلغة كرة اليد، قائلاً: "المباراة ستسير هدفاً بهدف، وأرى أن إسبانيا ليست بقوة الفترة الماضية، لكن يجب علينا أن ندخل المباراة بتركيز كامل".

وعن مدرب منتخب مصر، قال حسين ذكي: "المدرب باستور يجب أن يحصل على فرصة للعمل، يبني على ما سبقوه من مدربين، ويحاول تكوين انسجام بين اللاعبين. أعتقد أن باستور سيحقق نتائج جيدة، وهو خطوة جيدة للإعداد لكأس العالم، يجب أن نمنحه الثقة ونستمر معه في الفترة المقبلة".

وفيما يخص المقارنة بين باستور وباروندو، أوضح حسين ذكي: "أختار باستور، فهو بروفيسور بينما باروندو كان تلميذاً جيداً يعتمد على تسعة لاعبين فقط، في حين أن باستور يعتمد على مداورة اللاعبين بين جميع أعضاء الفريق البالغ عددهم 14 لاعباً".

واختتم حسين ذكي حديثه بالإشادة باللاعبين، قائلاً: "أحمد عادل ويحيى خالد لاعبان رائعان، لكن لا يوجد لاعب يلعب وحده، قوتنا في تماسكنا وجماعتنا، وهذا ما يميز منتخب مصر ويمنحه القوة".