رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ياسر علي ماهر لـ"المصير": أقاطع إبراهيم عيسى في حال تطبيعه مع إسرائيل.. والهجوم على "الملحد" يحمل "رائحة سلفية"

أسماء مدحت

الأحد, 4 أغسطس, 2024

05:36 م

انتقد الفنان ياسر علي ماهر الهجوم الشديد الذي تعرض له فيلم "الملحد" قبل عرضه، واصفًا إياه بأنه أمر "مضحك" ومخل بكل أصول النقد الفني، مؤكدًا أنه من المتعارف عليه أن العمل الفني يحكم عليه بعد مشاهدته وليس قبلها.


وأشار الفنان في تصريح خاص لـ"المصير"، إلى أنه علم كافة تفاصيل الفيلم من أحد صناعه ويرى أن قصة الفيلم طبيعية جدا ولا تحتوي على أي شئ مثير للجدل، كما يري أن الفيلم به نوع من "المجاملة" للتيارات السلفية.


وشدد ماهر على ضرورة عدم الحكم على العمل الفني بناءً على تاريخ مؤلفة، معربًا عن اعتقاده بأن الهجوم على الفيلم يحمل في طياته "رائحة سلفية"؛ لأن الفيلم عرض على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، كما عُرض على بعض المشايخ الذين أجازوا فكرته.


وتطرق ماهر إلى تجربته مع الكاتب علي سالم، مشيدًا بأعماله السابقة في المسرح والكوميديا والسياسة، ولكنه أعرب عن استيائه من تطبيعه مع إسرائيل، حيث قال: "كنا بنشتغل مع علي سالم وشغله كان رائعًا في المسرح والكوميدي والسياسي ولما عمل تطبيع مع إسرائيل قاطعناه".


وأكد ماهر أنه سيقاطع الكاتب إبراهيم عيسي في حال تطبيعه مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن الهجوم على فيلم "الملحد" يخدم الفيلم في النهاية في عمل دعاية له.