رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الفضيحة... وزير التعليم يجدد لمدير قومية أكتوبر رغم عزله وأولياء الأمور ينظمون وقفة الإثنين المقبل

المصير

السبت, 3 أغسطس, 2024

06:56 م


مجلس إدارة "القومية"يعترض على قرار التمديد لحاتم عبد الفتاح والأخير ينشر  فيديوهات "كيد نساء على التيك توك" 

-المصير - 

لم تمر فترة طويلة على الضجة الكبرى  التي أثيرت حول شهادة الدكتوراة الخاصة بوزير التعليم محمد عبد اللطيف، حفيد المشير أحمد إسماعيل، والذي آثار جدلا واسع النطاق، عقب توليه منصبه الوزاري بعد التشكيك في شهادة الدكتوراه والماجستير بل وحتى في مؤهله الدراسي، وبعد أن هدأت تلك الزوبعة كان الوزير مع زوبعة جديدة نكشف تفاصيلها في السطور التالية. 

null





قبل 10 أيام صدر قرار بالاخلاء الإداري لحاتم عبد الفتاح مدير مدرسة 6 أكتوبر القومية، بسبب تصرفاته المريبة، وإدارته للمدرسة بمنطق العزبة. 


وعلى نفس طريقة المبدع الراحل خالد صالح في فيلم هي فوضى الذي جسد فيه شخصية أمين الشرطة حاتم الذي كان يسيطر على قسم الشرطة ويدير منظومة كاملة من الفساد والرشاوي واستغلال النفوذ، وهو نفس ما يحدث في مدرسة 6 أكتوبر القومية، التي يديرها "حاتم عبد الفتاح"، حيث تحولت المدرسة إلى عزبة لحاتم يصفي فيها الحسابات،ويديرها بنفس منطق حاتم بطل هي فوضى

وبفعل هذه الممارسات الممنهجة والمستمرة على مدار الساعة، انفجر بركان الغضب داخل المدرسة من أولياء الأمور ومجلس الإدارة والمعلمين الذين طفح بهم الكيل من تصرفات حاتم عبد الفتاح،الذي يدعي دائما انه مسنود من"فوق أوي" 
وبعد عدة شكاوي للجهات الرقابية والرسمية صدر قرار بعزله من إدارة المدرسة "قرار إخلاء إداري" وتكليف وكيلة الاعدادي   مني عبد الحميد عتريس  بإدارة المدرسة مؤقتا لحين صدور قرار من وزير التعليم بتعيين مدير جديد للمدرسة. 

تنفس أولياء الأمور والمدرسون الصعداء، وكسروا عشرات "القلل" وراءه، ولكن بعد أقل من يومين عاد حاتم عبد الفتاح  واقتحم المدرسة وقام بالتوقيع في كشف الحضور، مهددا كل من يعترض طريقه، وقال للجميع أن عودته للمدرسة تمت بناءا على تعليمات. 


بمجرد أن عرف بعض أولياء الأمور بعودته أسرعوا بالذهاب للمدرسة وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية ضده، وطالبوا ب استبعاده فورا من المدرسة. وبعض هولاء السيدات أصبن بحالة إغماء بسبب قرار عودة مدير المدرسة المعزول


في اليوم التالي عاد حاتم عبد الفتاح للمدرسة ومعه قرار مع وزير التعليم بالتمديد له لمدة سنة، وهو ما آثار غضب وحفيظة مجلس إدارة المدرسة الذي قرر تقديم استقالة جماعية اعتراضا على عودة مدير المدرسة المقال. 
هدد حاتم عبد الفتاح بحل مجلس الإدارة واقالته، وكرر أنه مسنود من فوق. 
.


null


 





null




null


.


null

 





null


كيد نسا علي التيك توك 

وفي سلوك يندرج تحت قاعدة كيد النسا قام حاتم عبد الفتاح مدير مدرسة 6 أكتوبر القومية بنشر عدد كبير من الفيدويوهات على منصة التيك توك مع خلفية أغاني مهرجانات تفيد بأنه مسنود ومحدش يقدر عليه. 

وقفة احتجاجية ومستندات فساد 

وازاء هذا الوضع المتردي قرر عدد من أولياء الأمور المدرسة تنظيم وقفة احتجاجية بعد غدا الاثنين داخل المدرسة للمطالبة بإقالة "المدير المسنود" ومحاسبته علي كل وقائع الفساد التي تمت داخل المدرسة ومنها. 
عمل سيستم للمدرسة بدون مناقصة واسناد عمل السيستم لشركة بعينها، وهذه الواقعة تم ابلاغ الجهات الرقابية بها. 
وهناك شكوتان اخرتان أمام النيابة الإدارية ضد حاتم عبد الفتاح وهما الشكوى رقم 74 لسنة 2024
والشكوي رقم 92 لسنة 2024
كما حرر عدد كبير من أولياء الأمور محضرا ضد مدير قومية اكتوبر برقم 4810/2024
اذاري قسم أول أكتوبر بتاريخ 30-7-2024

استغاثة للرئاسة 
وأرسل أولياء أمور مدرسة 6 أكتوبر استغاثة لرئاسة الجمهورية طالبوا فيها بتدخل الجهات الرقابية لمحاسبة حاتم عبد الفتاح على كل وقائع الفساد التي تحدث داخل المدرسة

وقال أولياء الأمور في استغاثتهم التي وجهوها للرئيس 


من مجلس إدارة مدرسة ٦ أكتوبر القومية وأولياء الأمور والعاملين الشرفاء بها ..
أغيثونا لقد طفح الكيل بنا لما يمارس ضدنا من انتهاك للقوانين واستغلال للنفوذ والوساطة من ذوي المناصب حيث تم التجديد للمدير صاحب الملف الزاخر بالمخالفات المالية والإدارية وخلافه رغم تقاعده وإحالته للمعاش للسنة الثانية على التوالي  رغمًا عن إرادة مجلس الإدارة وأولياء الأمور والعاملين بالمدرسة 
لذا نلوذ بفخامتكم بعد الله لفتح ملف الفساد الخاص بالمذكور وإلغاء قرار التجديد الخاص به ومحاسبة كل المسئولين عن نمو هذه النماذج الفاسدة في ضوء حرصكم على وأد الفساد وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة