رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شارك فيها أمير قطر.. جنازة مهيبة لـ«هنية» في الدولة.. الأصوات تنادي بضرورة محسابة دولة الاحتلال

المصير

الجمعة, 2 أغسطس, 2024

02:15 م

شارك عشرات الآلات في تشيع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الراحل إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم الجمعة، الذي اغتيل في طهران في ضربة نسبت إلى دولة الاحتلال.

 

وشيعت جنازة هنية في مسجد الإمام محمد عبد الوهاب، أكبر مساجد الدوحة، التي كانت مقر إقامته مع أعضاء آخرين في المكتب السياسي لحماس.

 

واغتيل هنية (61 عاما)، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مع مرافقه الشخصي، في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية، وأقيمت مراسم شعبية لتشييعه في طهران، الخميس، قبل أن ينقل جثمانه إلى الدوحة لدفنه هناك.

وشاركت حشود في تشييع هنية في طهران، وأم المرشد الإيراني علي خامنئي المصلين في جنازة بجامعة طهران وحمل المشيعون صوره وأعلاما فلسطينية.

 

وتثير عملية الاغتيال مخاوف من توسع دائرة النزاع المستمر منذ 10 أشهر، بين إسرائيل وحركة حماس وحزب الله المدعومين من إيران.

أدى عشرات الآلاف صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وكان عشرات الآلاف من المصلين وصلوا إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

 

وشارك في أداء صلاة الجنازة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية ووفود رسمية وقيادات الفصائل الفلسطينية.