رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بكري : الرئيس السيسي حذر من توسيع الحرب في المنطقة .. والحكومة تتخذ نهجا جديدا في التعامل مع الصحافة

المصير

الخميس, 1 أغسطس, 2024

09:50 م

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن إسرائيل بدأت اتخاذ إجراءاتها العسكرية؛ استعدادا للرد من قبل طهران، بعد واقعة اغتيال القيادي بحماس إسماعيل هنية.

وقال  بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد إن إسرائيل تريد أن توقف إيران مشروعها النووي وإلهائها بالدخول في حرب إقليمية.

وأضاف بكري: الرئيس السيسي حذر سابقا من مخاوف توسيع الحرب في المنطقة، منوها أن إسرائيل تريد توسعة رقعة الصراع بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفق ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رؤساء التحرير وكبار الاعلاميين يوم الثلاثاء الماضي.

وقال إن رسالة الدكتور مصطى مدبولي، تحمل نهجا جديدا فى تعامل الحكومة مع الصحافة والاعلام، مشيرا إلى ضرورة إطلاعهم واطلاع الرأى العام على الحقائق مجردة.

وتابع  أن رئيس مجلس الوزراء تحدث أيضًا عن زيادة أسعار المواد البترولية، وقال إن كل يوم يمر على مصر فإن الدعم الخاص بالمواد البترولية يكون في حدود 450 ميلون جنيه يوميا، وتتحمله الدولة إلى جانب المواد البترولية التي يتم جلبها بالعملة الصعبة.

وأكمل بكري، أن رئيس الوزراء بشر المصريين بتجاوز الفترة الأصعب التى مرت بها مصر فيما يخص الوضع الاقتصادي مع التركيز على أن يظل التضخم فى المسار التنازلي، كما تحدث عن الاحتياطي النقدي وخفض حجم الدين.

وأوضح، أن رئيس الوزراء تحدث عن إيرادات قناة السويس، وأنها تراجعت من 800 مليون دولار إلى 300 مليون شهريا، مع تطلع الحكومة أن تكون مع نهاية العام المالي الحالي تصل إلى مرحلة التعافي.

وفي سياق منفصل كشف مصطفى بكري تفاصيل لقاء رئيس الوزراء اليوم مع وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، ولقاء الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي.

وقال  إن  وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، قال: إن حكومة السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات، مشيرا إلى أن موقف السعودية والإمارات تجاه مصر جميل على رؤوسنا جميعا.

وبشأن الاستثمارات السعودية، تابع قائلا: حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وفيما يتعلق بمصر أكد أن المملكة هي أكبر مستثمر في مصر.

وأشاد خالد الفالح بالجهود الحثيثة المبذولة من رئيس الوزراء بالتعاون مع الحكومة المصرية  لحل مشكلات المستثمرين.