رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رويترز : حماس تتجه لاختيار خالد مشعل خليفة محتمل لإسماعيل هنية

المصير

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

11:05 م

قالت وكالة رويترز اليوم الأربعاء إنه هناك توجهات لاختيار خالد مشعل كخليفة محتمل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد اغتيال الأخير في ساعات الصباح الأولى.

ووفقًا لمصادر في حركة حماس، فإن اغتيال هنية لن يؤثر على قرارات القادة في غزة، وأشارت إلى أن هذه العملية تشير إلى الخطر الذي يهدد الحركة في الخارج.

من جانبها، أعلنت كتائب عز الدين القسام اليوم عن تنفيذ عملية جديدة في الخليل بالضفة الغربية، بالقرب من إحدى المستوطنات الإسرائيلية، كرد على اغتيال هنية. وقالت الكتائب، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قامت بعمليتي إطلاق نار في الخليل قرب مستوطنة كريات أربع وحول الحرم الإبراهيمي، ردًا على الاغتيال.

وفي تعليقه، أكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، أن الصورة التي التقطها هنية خلال تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان دحضت مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بأن المقاومة الفلسطينية معزولة عن العالم. وأضاف الحية أن الاحتلال الإسرائيلي، الذي فشل في تحقيق أهدافه، أسهم في تصعيد الأوضاع في المنطقة من خلال تنفيذ ضربات في لبنان وإيران.

وأوضح الحية أن الاحتلال، بعد فشله في تحقيق أهدافه، يلجأ إلى هذه الأساليب لتجنب مواجهة إخفاقاته، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تسعى إلى اتفاق لوقف الحرب بل ترغب في استمرار النزاع رغم فشلها في تحقيق أهدافها.