رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سمير فرج يكشف تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية

المصير

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

08:52 م

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل حادثة اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران فجر اليوم، بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مشيرا  إلى أن إسرائيل استهدفت هنية أثناء وجوده في سرير نومه.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أوضح فرج أن إسرائيل كانت تخطط لتنفيذ ثلاثة سيناريوهات رئيسية في الفترة الأخيرة، بما في ذلك اقتحام لبنان، أو توجيه ضربة قوية لعناصر حزب الله، أو تنفيذ عمليات اغتيال مستهدفة.

كما لفت إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، هو الوحيد الذي يرفض تحقيق السلام في المنطقة وإعادة الأمور إلى طبيعتها. وأضاف أن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية شملت أيضًا القيادي اللبناني فؤاد شكر، الذي قُتل في غارة جوية على مقر إقامته في ضاحية بيروت الجنوبية مساء أمس.

وأشار فرج إلى وجود خيانة في تنفيذ عمليات اغتيال كل من فؤاد شكر وإسماعيل هنية، وهو ما قد يظهر خلال الأيام المقبلة. وأكد أن إيران لن تتدخل في حادثة اغتيال هنية، وأن الرد سيكون من حزب الله، الذي يخطط لتنفيذ عملية انتقامية ضد إسرائيل في الساعات القادمة.