رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قرارات عاجلة من وزيري التضامن والصحة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة

المصير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024

07:47 م


عقدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مشتركًا مع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لمناقشة سُبل تسهيل إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة. جاء الاجتماع بهدف دمج عدد من الإجراءات المشتركة بين وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان لتيسير عملية استخراج البطاقة.

شارك في الاجتماع كل من اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة.

وتناول الاجتماع الاتفاق على دمج إجراءات التقييم الطبي والتقييم الوظيفي في لجنة واحدة لتسريع عملية تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إجراءات الكشف لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة. كما تم التوجيه بتنسيق الجهود بين الهيئة العامة للتأمين الصحي والمجالس الطبية المتخصصة لتسهيل الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاش هيئة التأمينات الاجتماعية ومعاش الخدمات المتكاملة، من خلال وجود ممثل من الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنة طبية.

وفي إطار التحول الرقمي للدولة المصرية، وجه الوزيران بميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، بهدف إنهاء قوائم الانتظار خلال 30 يومًا كحد أقصى. كما تم الاتفاق على ضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة، لتسهيل إجراءات التجديد للأشخاص الذين مر على استخراج بطاقاتهم مدة خمس سنوات، مع تحديد مدة أقصاها 30 يومًا لإتمام التجديد.