رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عاجل.. تأييد حكم حبس حسين الشحات مع إيقاف التنفيذ في قضية الشيبي

المصير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024

06:54 م


قضت محكمة الاستئناف في مدينة نصر بتأييد الحكم الصادر ضد اللاعب حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، في القضية المتعلقة بتعديه على لاعب بيراميدز، محمد الشيبي.

وذكر أشرف عبد العزيز، محامي حسين الشحات، أنه طلب استدعاء جمال علام ومراقب مباراة الأهلي وبيراميدز لسماع أقوالهم في الواقعة. وقد ترافع الدفاع أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر خلال النظر في استئناف الشحات على حكم حبسه، الذي صدر عن محكمة جنح مدينة نصر بالحبس سنة وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية بتهمة التعدي بالسب والضرب على الشيبي.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قد أصدرت حكماً على حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره 100,001 جنيه. كما قررت المحكمة إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

وفي حيثيات الحكم، أوضحت المحكمة أن حسين الشحات ارتكب أفعالاً تستوجب العقاب، حيث وجه إهانات واعتداء بدنياً على المجني عليه في الملعب. وأكدت المحكمة أن الأدلة المقدمة من الشهود وتقارير التحقيق تدعم إدانة الشحات، وأن التصالح أو الاعتذار الذي قدمه المتهم لم يكن له تأثير قانوني على الحكم.

كما أضافت المحكمة أن محاولة الدفاع لإثبات استفزاز المجني عليه ودفاعه عن سلوكه لم تكن مقبولة، مشيرة إلى أن الأدلة كانت كافية لإثبات الاتهام وإدانة الشحات بما يتماشى مع مبادئ العدالة وحماية السلوكيات الرياضية.