رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طعيمة ب4 ألحان وأكرم حسني ب2 والشرنوبي بأغنية رومانسية... خلطة سحرية في ألبوم «تيجي نسيب» لأنغام

رحاب عنتر

الإثنين, 29 يوليو, 2024

12:10 م

وسط انتظار جمهورها لأغانيها، وحفاوة استقبال محبيها لهذا الحدث، طرحت مساء أمس، الفنانة أنغام ألبومها الجديد والذي يحمل عنوان "تيجي نسيب"، على طريقة الفيديو كليب، بعد غياب 4 سنوات عن جمهورها، حيث صدر لها آخر ألبوم "مزح" عام 2020، ولكنها لم تختفي عن جمهورها ولكنها طرحت العديد من الأغاني المنفردة "السنجل".

تعاونت أنغام في هذا الألبوم مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم أمير طعيمة، تامر عاشور، محمود الخيامي، طارق مدكور، ايهاب عبد تلواحد، نادر عبدالله وغيرهم.

لتفاجيء أنغام جمهورها بالتعاون لأول مرة مع الفنان أكرم حسني، بأغنيتين والذي أعرب عن سعادته بهذا التعاون لأول مرة، وهنأها بالنجاح الذي حققه الألبوم منذ الساعات الأولى من طرحه.

اتسم ألبوم "تيجي نسيب" بالتنوع ما بين أغاني الشجن والفراق، واستطاع كل ملحن وشاعر أن يضع بصمته على صوت أنغام، لتعبر عن مشاعرها وأحساسها بالطريقة المحببه لجمهورها ومحبيها.

والأغرب في هذا الحدث الفني المنتظر، هو ظهور لحن للراحل رياض الهمشري بعد وفاته ب17 عام، ليعود للساحة الفنية رغم غيابه، تعيد فيه أنغام روحه الفنية وألحانه المميزة، لتعيدنا إلى طريقته الخاصة في تقديم لحن غنائي مختلف، وخاصة لكونه من أهم ملحني مصر والوطن العربي، ترك لنا تراث فني غني وحافل بتعاونه مع أبرز نجوم الوطن العربي.

قدمت أنغام في ألبوم "تيجي نسيب" باقة ورد متنوعة، لتنال إعجاب محبيها على اختلاف أذواقهم، في هذا التقرير نتعرف على الأغاني التي قدمتها في ألبومها الجديد:

بأغنية «وبقالك قلب» أعادت أنغام لحن للراحل رياض الهمشري، وأولى الاغاني التي قدمها الشاعر أمير طعيمة في الألبوم، من أصل 4 أغاني، ومن توزيع طارق مدكور.

"قليل منك مايرويش عين، ولا كتيرك مشبعني"، تصدرت أنغام محركات البحث بأغنية «هو أنت مين»، بسبب كلماتها المعبرة عن حالة الإهمال التي تعيشها المرأة في علاقتها بالرجل، وهي كلمات هالة الزيات، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع طارق مدكور وهي الأغنية الثانية له في الألبوم.

وللمرة الثانية تعاونت أنغام مع مصطفى حدوتة كمؤلف في أغنية«موافقة»، ومن ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أمير محروس.

أما «إيه الأخبار»، فهي من كلمات نادر عبدالله، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع أمير محروس.

ولأول مرة تتعاون أنغام مع الفنان أكرم حسني كمؤلف وشاعر غنائي في أغنية «خليك معاها»، ومن ألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع أمير محروس.

تضع نورعبدالله بصمتها على صوت أنغام، ليقدم لها مصطفى العسال لحنًا غنائياً مختلفًا، في أغنية "أسكت"، وهي من توزيع أمير محروس.

ليعود أمير طعيمة ويقدم لأنغام الأغنية الثانية في ألبومها "تيجي نسيب"، بأغنية «أقولك ايه»، 
ومن ألحان إيهاب عبدالواحد، توزيع أمير محروس.

ويضفي تامر عاشور من ألحانه ما يمنح أغنية "كان بريء" حالة من الشجن، والتي اعتادنا عليه فيما يقدمه من أعماله الفنية، وهي كلمات نادر عبدالله، وتوزيع نادر حمدي.

وتعاونت أنغام مع الفنان محمد الشرنوبي كملحن، ليقدم لحنًا غنائياً حديثًا رومانسيًا، في أغنية «القلوب أسرار»، وتعتبر هي الأغنية الرومانسية داخل الألبوم، ومن كلمات آمار مصطفي، وتوزيع أمير محروس.

ويقدم الشاعر أمير طعيمة ثالث أغنيةفي الألبوم والتي تحمل عنوان «مكنش وقته»، وهي من ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أمير محروس.

ويقدم أمير طعيمة الأغنية الرابعة في الألبوم، بتأليفه أغنية «بنعمل حاجات»، ليكون بذلك حصل على النصيب الأكبر بين زملاءه في ألبوم "تيجي نسيب" وهي من ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع طارق مدكور .

ويختتم أكرم حسني أغاني الألبوم بأغنية «تيجي نسيب» كشاعر غنائي، وبالتالي يكون قدم لها اغنيتين في هذا الألبوم، ومن ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع حسن الشافعي، وهي الأغنية الوحيدة التى طرحت على طريقة الـ«video lyrics» عبر قناتها الرسمية بموقع «يوتيوب».