رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير عسكري يكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم مجدل شمس بالجولان المحتل

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

09:15 م



نفت المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص.‏

من جانبه نفي الخبير العسكري اللبناني عمر معربوني، أن تكون المقاومة قد استهدفت قرية مجدل شمس اطلاقا، وارجع في تصريحات صحفية مساء السبت، ذلك لعدة أسباب منها:

اولا: لا يوجد للمقاومة أهداف في مجدل شمس وإن وجدت فلا قرار باستهداف أهداف مدنية حتى اللحظة فكيف إذا كانت الاهداف ضمن أهلنا العرب السوريين.

ثانيا : إن أقرب هدف عسكري إسرائيلي يبعد عن مجدل شمس حوالي ٣ كم ، ولا مجال لرماة صواريخ المقاومة المحترفين أن يخطئوا بالرمي هذا القدر من المسافة.

ثالثا : من المرجح بنسبة عالية جدا أن يكون الإنفجار حصل بسبب صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية الإسرائيلية أو أن العدو نفسه عمد إلى قصف المكان وفي تاريخ هذا العدو الكثير من الممارسات المشابهة بهدف استغلال الموضوع للتصعيد.

رابعا : بمعزل عما حصل فإن العدو سيستغل ما حصل بما يعني أننا في الساعات القادمة سنكون أمام وضعية مختلفة.

وفي أول رد فعل على الهجوم، علق وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مساء اليوم السبت، على تصاعد التوترات على الجبهة اللبنانية، مشيرًا إلى أن "المنطقة تقترب من اندلاع حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله".