رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة: نبذل جهودا متواصلة لوقف العدوان على أهلنا وإدخال المساعدات

المصير

الأربعاء, 24 يوليو, 2024

09:10 م

قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، إننا نبذل جهودًا متواصلة ليلاً ونهارًا بالتنسيق مع الأشقاء في المجموعة العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز والدول الأفريقية وأمريكا اللاتينية، والعديد من الدول الأوروبية، تقريبًا كل العالم، من أجل تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التي تدعو لوقف العدوان ضد أهلنا فورًا وإدخال المساعدات بالحجم الذي يحتاجونه، وإعادتهم إلى الأماكن التي هجروا منها.

وأضاف منصور، خلال لقاء تلفزيوني، أن هذه هي الأولوية الأولى لنا، التي نعمل ليلاً نهارًا لإنجازها، لأنه بعد 10 شهور من حرب الإبادة يجب على هذه الحرب أن تتوقف، ويجب على القرارات التي اعتمدت في هذا الشأن، بما فيها قرار مجلس الأمن الأخير الذي جاء استنادًا إلى مقترحات الرئيس بايدن الثلاث، أن يتم تنفيذها لوقف هذا العدوان.

وتابع: "نتوجه للجمعية العامة ونقدم قرارًا يرتكز على ما أقرته محكمة العدل الدولية من أجل بدء عملية إنهاء هذا الاحتلال وتطبيق حل الدولتين على الأرض، كما يدعو إلى ذلك الإجماع الدولي في هذا الشأن، وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية. لذلك أمامنا مهمات كثيرة وكبيرة علينا أن ننجزها، ونستنفر كل الجهود ونحشد كل الدول من أجل أن نفرض هذا الإجماع الدولي لوقف العدوان".