رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تصريحات محمد صبحي .. تركي آل الشيخ يدخل تعديلات على فيلم أحمد حلمي الجديد

أسماء مدحت

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

07:03 م

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي يقوم بدعمها، وذلك بعد استياء الجمهور المصري، من قصة فيلم "النونو"، بطولة أحمد حلمي.


ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع "اكس" بيانًا توضيحيًا وقال: "تأسس صندوق الأفلام Big Time من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي".

وأضاف:" ونظرا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المعلن عنها مسبقا طموح المشاهد العربي".

وتابع:"ويأتي هذا القرار رغبة في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، ملتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".


وكان قد دعا عدد كبير من الجمهور المصري إلى مقاطعة فيلم أحمد حلمي الجديد الذي يتناول قصة نصاب مصري ينصب على الحجاج والمعتمرين بشكل كوميدي في رحلات الحج والعمرة، واعتبره البعض بأنه يسيئ للمصريين بالداخل والخارج، وأن أي محاولة لتثبيت صورة "النصاب والمحتال" على أنه دائما شخص "مصري" هي إهانة متعمدة وغير مقبولة لكل شعب مصر.


وطالب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا إلى ضرورة تدخل كل من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف ذكي، وهيئة الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، لإعادة النظر في قصة الفيلم وفكرته التي أثارت استياء الجمهور والفنانين على رأسهم الفنان محمد صبحي.



وكان الفنان محمد صبحي قد علق على فيلم أحمد حلمي الجديد الذي يحمل اسم "النونو" والذي تنتجه الهيئة العامة للترفيه ويتناول قصة نصاب مصري ينصب على الحجاج المسلمين والمعتمرين وذلك عبر موقع "أكس"، وكتب صبحي: "عیب .. عيب .. عیب، سمعت أن تصوير فيلم جديد هنا في القاهرة سيبدأ .. اسمه "سوسو" عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة في شهر رمضان الكريم يسكر بالفنادق والكباريهات ويلعب القمار وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب علي المصريين ويسرقهم بطريقة كوميدية.


وأضاف: "الفيلم إنتاج مصري ضخم عالي .. و لكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي قبل أن يمثل الدور .. الجميع رفضوا حبا واحتراما للشعب السعودي، عشت عمري أحافظ علي وطني وأحافظ علي ريادة مصر في الفن والثقافة وأحترم الجمهور ولا يشتريني الدولار".