رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عدي الجمايل الانتخابية.. ترامب تبرع لحملات هاريس ب 6 آلاف دولار!

المصير

الإثنين, 22 يوليو, 2024

05:41 م


كتب - شريف سمير:

العلاقة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة المقبلة كمالا هاريس لها جذور تاريخية وذكريات مالية .. وكشفت عن ذلك  
صحيفة "وول ستريت جورنال" عندما أشارت إلى أن ترامب قبل أن يصبح رئيسا تبرع لحملات هاريس الانتخابية في كاليفورنيا بـ 6 آلاف دولار بين عامي 2011 و2013.

** الدين القديم!

وأظهرت السجلات أن ترامب، قدم تبرعا لحملة هاريس بقيمة 5 آلاف دولار في عام 2011، وقدم ألف دولار إضافية في عام 2013، فيما منحت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق، حملة هاريس مبلغ 2000 دولار في عام 2014.


null


** شيك التبرع!

وأضافت الصحيفة أن سارة لونجويل، مستشارة الحزب الجمهوري المناهضة لترامب، نشرت صورة لشيك بقيمة 5000 دولار كتبه ترامب في عام 2011.

** حاكم كاليفورنيا!

وكانت لترامب واقعة أخرى مع حاكم ولاية كاليفورنيا الديمقراطي جافين نيوسوم الذي ساهم بمبلغ  2500 دولار لدعمه عام 2009 لأول محاولة لنيوسوم للفوز بمنصب حاكم الولاية.



null

** ملياردير الحملات!

وقبل دخوله إلى عالم السياسة في عام 2015، كان ترامب مساهما متكررا في الحملات الانتخابية للمرشحين من كلا الحزبين، وسبق لترامب أن رد على الانتقادات الموجهة لتبرعاته بالقول: "أنا أعطي للجميع. عندما يتصلون، أعطي. وأنت تعرف ماذا، عندما أحتاج إلى شيء منهم بعد عامين، بعد ثلاث سنوات، أتصل بهم. إنهم هناك من أجلي".

** انسحاب بايدن!

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وأكد تأييده ترشيح نائبته هاريس، التي بدروها أصدرت بيانا تعهدت فيه ببذل كل ما بوسعها لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025، حيث أثار أداء بايدن الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عاما).