رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ما حقيقة تأثر مصر بالعطل التقني العالمي؟ وزارة الاتصالات تكشف التفاصيل

حسين على

الجمعة, 19 يوليو, 2024

02:02 م

نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأثر مصر بالعطل التقني الذي حدث في أحد أنظمة الأمن السيبراني (CrowdStrike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة بعض أعمال التحديث الفني.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ صدر مؤخرًا، أن جميع المطارات والموانئ المصرية، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية، وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعي.

وأكدت الوزارة أنها تابعت الموقف فور حدوثه، وأشارت إلى أنها تتابع الأمر عبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة حتى انتهاء المشكلة العالمية.

يذكر أن العالم قد استيقظ صباح اليوم الجمعة على توقف العديد من الخدمات، مثل رحلات الطيران وتعطل البنوك ووسائل الإعلام، بسبب خلل تقني عالمي. فهل تثبت التكنولوجيا الحديثة فشلها في تسهيل حياة البشرية؟

كشفت التقارير أن هذا الخلل التقني تسبب في تعطيل شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام في مختلف البلدان، بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية والبنوك الأسترالية.