رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرجنتين وإسبانيا تتصدران تصنيف فيفا الدولي

المصير

الخميس, 18 يوليو, 2024

10:00 م

في التصنيف الدولي العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر يوم الخميس، تصدر المنتخب الأرجنتيني القائمة بعد أن فاز ببطولة كوبا أميركا الأخيرة. هذا الانتصار ساهم في تعزيز مكانته في التصنيف، بالإضافة إلى أداءه المتميز في المباريات التي لعبها في البطولة. المنتخب الأرجنتيني تمكن من الفوز بجميع مبارياته خلال البطولة، مما ساهم في رفع مستوى تصنيفه وتأكيد صدارته.

بطل كأس أوروبا "يورو 2024"، المنتخب الإسباني، أيضًا ارتقى في التصنيف حيث احتل المركز الثالث. المنتخب الإسباني قدم أداءً متميزًا في البطولة الأوروبية وتمكن من الفوز باللقب، مما دفع به إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي.

منتخب فرنسا، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس أوروبا، حافظ على مركزه الثاني في التصنيف، في حين حل منتخب إنجلترا رابعًا بعد أدائه القوي في البطولة.

من ناحية أخرى، تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الخامس بعد أدائه في كوبا أميركا، في حين تراجع المنتخب البلجيكي إلى المركز السادس بعد أدائه في كأس أوروبا.

تعكس هذه الترتيبات أداء المنتخبات في البطولات الكبرى ومسارها في التصفيات، حيث يتغير التصنيف بناءً على النتائج الحالية وأداء الفرق في الأحداث الرياضية العالمية