رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة..فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

المصير

الخميس, 18 يوليو, 2024

06:11 م

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فض دور الانعقاد الرابع وبدء الإجازة البرلمانية، على أن يعود المجلس للانعقاد في دور الانعقاد الخامس مطلع أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بعد أن منح مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بعد الموافقة على التقرير النهائي للجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة. وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي عُقدت في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب.

وخلال الجلسة، علق النواب على تقرير اللجنة الخاصة، وبعدها عقب الدكتور مصطفى مدبولي على ملاحظات وتوصيات أعضاء مجلس النواب. وأشار المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إلى أن اللجنة انتهت من تقريرها بعد 6 أيام عمل متتالية بحضور 28 وزيرًا، بواقع 11 اجتماعًا.

وأكد أن برنامج الحكومة الجديدة يتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويستهدف تحقيق تحسن كبير في مستوى المعيشة للمواطن. كما أشاد بقرار دمج بعض الوزارات في الحكومة الجديدة، معتبرًا أنه خطوة هامة لتحقيق الإدارة الرشيدة وتحسين الكفاءة والفاعلية.

وأشار رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة إلى أن اللجنة أصدرت عددًا من التوصيات، بينها ضرورة وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة بما يتفق مع برنامجها المقدم. وأكد أهمية وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كافة الأصول التي تمتلكها شركات الأعمال، والالتزام باستكمال بناء النظام التعليمي الحديث.