رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزارة التعليم تكشف حقيقة بدء العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر

المصير

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024

07:17 م

يحتل موعد بدء الدراسة 2025، مؤشرا متقدما في محركات البحث، للبدء في استعدادات استقبال العام الجديد.

وطرح العديد من أولياء الأمور تساؤلاتعن موعد بدء الدراسة 2025، للعمل على الاستعداد التام للدراسة، بالإضافة إلى تقديم أولياء الأمور لأبنائهم في المرحلة الابتدائية الصف الأول الابتدائي.

ومن المقرر أت تبدأ الدراسة في كافة المدارس بداية أكتوبر 2024، كما هو معتاد في كل عام جديد أن تنطلق الدراسة في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير، ليبدأ الفصل الدراسي الأول في أول أكتوبر 2024، إذ يستمر لمدة 14 أسبوع، حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يناير 2025، إذ أنه من المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2025 في يوم 11 فبراير ويستمر حتى 8 من شهر يونيو، على أن تكون مدة أيام الدراسة للعام المقبل 194 يومًا.

ومن المفترض أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى يوم 6 من شهر يونيو 2025.

ومع انتشار أخبار عبر مواقع التواصل حول موعد بدء العام الدراسي، إلا أن وزارة التربية والتعليم، نفت بدء العام الدراسي الجديد 28 سبتمبر المقبل، مؤكدة أنه لم يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد ولم تصدر أى تصريحات سابقة فى هذا الشأن.

وأكدت الوزارةعدم صحة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد، موضحة أن مصدر هذا المنشور المتداول على إحدى الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تصدر من الوزارة أى تصريحات بهذا الشأن.

وكان  الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد عقد اجتماعًا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك لمناقشة أهم المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لـ مواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسى 2024/ 2025.


وشهد اللقاء نقاشا حول المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، كما تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.