رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

البترول: السلامة والعمل الآمن أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية العمل البترولى

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 11 يوليو, 2024

02:41 م

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية،  على أن السلامة أمر مهم جدآ والعمل على تحسينها باستمرار هى من الأولويات.

وشدد بدوي، في تصريحات له اليوم،  على أهمية ما يتم تطبيقه من معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتحقيق معدلات عالية من ساعات العمل الآمنة ، مؤكداً أن تأصيل ثقافة السلامة والعمل الآمن لدى العاملين والحفاظ عليهم أولوية أولى ، والالتزام بها وتطبيقها كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية العمل البترولى.


وأوضح وزير البترول ، خلال الجولة التفقدية لسير العمل في حقل ظهر ببورسعيد ، إلى أن ما تحقق فى هذا الحقل لم يكن سهلاً فهو طفرة وراءها مجهودات كبيرة بذلت وحققت أرقاماً قياسية عالمية تستدعى الفخر، قائلا "إننا متواجدون اليوم لنعمل معاً  على استدامة الإنتاج وزيادته والتغلب على التحديات من خلال العمل الدؤوب وطرح رؤى مشتركة ومبتكرة وأفكار تحقق قيمة مضافة وتوفير اللازم لمواجهة التحديات من عمليات وتحسين وتقنيات فنحن جميعاً في مهمة كبيرة من أجل الاقتصاد وتنمية الثروات الطبيعية وتوفير احتياجات المواطنين والقطاعات الاقتصادية والخدمية وعلى رأسها الكهرباء".

وأكد على أهمية العمل بروح الفريق والاستماع والحوار من أجل التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص ونجاحات ، والاستمرار  فى التواجد  والدعم.

وأثنى بدوى على الشراكة القائمة بين إينى وقطاع البترول المصرى  وما يتوافر من خلالها لبترول بلاعيم كقائم بالعمليات من دعم وتحفيز مستمر ومستحق لما تقدمه من جهود متميزة لمواجهة تحديات الإنتاج ، واهتمام إدارة العمليات بالسلامة كأولوية وتحقيقها  أكثر من 140 مليون ساعة عمل آمنة.