رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"الطيب والشرير" في الساحل الشمالي .. من مصيف الطبقة الأرستقراطية لصفعة محمد رمضان!

المصير

الأربعاء, 10 يوليو, 2024

10:07 م


كتب - شريف سمير:

كلمتان عكس بعضهما .. الطيب والشرير .. ارتبطتا في الأذهان بالسينما والقوى الناعمة .. ومؤخرا في السنوات الأخيرة قسمتا المجتمع المصري إلى نوعين: أرستقراطي يستمتع بأوقات الصيف على شواطئ "الساحل الشرير" بأسعار فيلاته وفنادقه الخيالية وأجواء الصخب وحفلات مارينا الساحرة ..  وآخر من الطبقة فوق المتوسطة نسبيا يقطنون "الجانب الطيب" بشاليهاته محدودة المساحة ونزهاته البسيطة التي تحمل رائحة أيام مراقيا ومعمورة الأسكندرية ومعسكرات مرسى مطروح في الثمانينات والتسعينات!     

** جنة المليارديرات!

وتستقبل "جنة" الساحل الشرير مصطافين من طبقة الأثرياء ورجال الأعمال، وأصحاب المناصب، والعاملين في السلك القضائي، والنيابة العامة، والشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن الأمراء من دول الخليج .. وانتهاء بنجوم الفن والرياضة ومشاهد ترصد وقائع مخجلة كصفعة محمد رمضان لأحد معجبيه .. ويسود "جنة الشهرة والأضواء" رفاهية سخية من قرى سياحية ومنتجعات، وسط تأمين من الشرطة ودوريات لجميع القرى والفنادق فى الساحل الشمالي.
ويحرص "حفنة" من المليارديرات على الاستمتاع بعطلة صيفيه مميزة، ويختارون مابين الإقامة خلالها بأفضل وأفخم الفنادق والشاليهات، أو منتجعات من نوعية منتجع "قيصر باي" على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مرسى مطروح، الذي يوفر 5 مسابح داخلية وخارجية، ومسبح للأطفال، وحوض استحمام ساخن، بالإضافة إلى ملاعب كبيرة ومطاعم وسبا كبير، كما تتوفر أيضا أنشطة الرياضات المائية.


null


** الليلة ب 110 آلاف جنيه!

كما يوفر المنتجع العديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك مطعم للمأكولات البحرية ومطعم "بوفيه مفتوح" لتناول الوجبات الثلاثة طوال اليوم مع محطات طهي حية وبار .. ويمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بنادي الأطفال وملعب، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة الحمام التقليدي وعلاجات المساج والساونا في السبا مقابل تكلفة إضافية، ويبلغ سعر الإقامة في الليلة الواحدة بالجناح الملكي 110 آلاف جنيه، بينما سعر الإقامة في الغرف المزدوجة 12 ألف جنيه.

null



**  منتجعات العلمين الفاحشة!

وتتبارى فنادق ومنتجعات العلمين على بعد 40 كم من بورتو مارينا في سباق "خيول" الأرستقراطية الجديدة بتوفير مكان إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات وبار ومنطقة شاطئ خاص، كما يضم مكان الإقامة نادي للأطفال، ومسبح للضيوف في الهواء الطلق ... أضف إلى ذلك أن جميع الوحدات مجهزة بتكييف وتليفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية ودش ومجفف شعر وخزانة ملابس، كما تضم الغرف في الفندق حمامًا خاصًا، كما توفر للضيوف خدمة "الواي فاي" المجانية .. وكلها مظاهر ثراء فاحش تقتضي أن يبلغ سعر الليلة الواحده شاملة سعر الإفطار 25 ألف جنيه .. وزجاجة المياه تصل أحيانا إلى 200 جنيه!.

** مصيف العائلات المعتدل!

وتطل بعينيك نحو ضفة "الساحل الطيب" ليظهر أمامك مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، الفائز بلقب "مصيف العائلات"، وبعد أعمال التطوير، وإنشاء 3 محطات صرف ومعالجة، انتهت نسبيا مشاكل عطلة الصيف، وبات المكان متميزا بهدوئه وقربه من العديد من المحافظات بالوجه البحري والدلتا، لوقوعه  على  الطريق الدولي الساحلي، الذي يربط بين 6 محافظات، ويقصده كل عام أكثر من 3 ملايين ونصف مواطن من كافة المحافظات، وجميع شواطئ بلطيم مفتوحة للاستمتاع بمياه البحر مجانا، مقابل فقط 5 جنيهات للكرسي و20 جنيها للشمسية طوال اليوم، ومياه صافية وشعور المصطافين بالأمن والراحة دون إسراف أو تبذير أو استعراض للإنفاق الشيطاني! .. وهكذا تكون الحياة في "صيف" الساحل الشمالي، فأيهما تختار: شاطئ الهدوء الطيب، أم الجبهة الشريرة الصاخبة؟!