رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم ارتفاعه اليوم .. خبير اقتصادي: الدولار يتراجع قريبا أمام الجنيه

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 10 يوليو, 2024

10:49 ص

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية، ارتفاعاً ملحوظاً بنحو 10 قروش، في مستهل التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، في معظم بنوك مصر الرسمية والخاصة.

على الرغم من هذا الارتفاع للعملة الأمريكية مقابل الجنيه، فقد توقع محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، بأنه سيكون هناك تراجع كبير في سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، موضحا أن السعر الحالي للعملة الأمريكية مقابل الجنيه كان توازني وليس عادل.


وأضاف البهواشي، خلال تصريحات له، صباح اليوم الأربعاء، أن جهود الدولة المتواصلة لضخ الأموال في البنوك نتيجة الاستثمارات الخارجية، تدعم الجنيه المصري في المقام الأول.


وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الارتفاع في سعر الجنيه المصري يأتي نتيجة زيادة المعروض من العملة والطلب عليها بالبنوك، إضافة إلى أن هناك مؤشرات بتدفقات نقدية ستوفر الدولار في الفترة المقبلة لعامين قادمين، حتى يكون هناك ارتياحية لدى صانع القرار النقدي، كما أن هناك تدفقات دولارية كبيرة نتيجة ارتفاع النقد الأجنبي بسبب الاستثمارات المشتركة مع الدول الكبرى.


وأكد البهواشي ، أن هناك وفرة دولارية في البنوك المصرية، الأمر الذي يساهم في استقرار الجنيه المصري أمام الدولار، معقبًا: "تحريك سعر الصرف قضى نهائيا على السوق الموازي، وأصبح من يحتاج الدولار اليوم؛ يذهب إلى البنك مباشرة".