رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

من يكتب التاريخ؟.. فرنسا تصطدم بالعملاق الإسباني في نصف نهائي اليورو في مباراة تكسير العظام

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 9 يوليو, 2024

09:49 ص

ينتظر محبي الكرة العالمية، عشاق الساحرة المستديرة، مباراة ناري، مساء اليوم الثلاثاء بين منتخبي إسبانيا وفرنسا، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو" في تمام العاشرة مساءا، على ملعب أليانز أرينا بالعاصمة الألمانية ميونخ.


لقاء ناري يجمع المنتخبين العملاقين، حيث يمتلك الفريقان كوكبة كبيرة من النجوم، والتي تلعب لأكبر الأندية الأوروبية، على رأسهم كليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي، والمنتقل حديثا لفريق ريال مدريد الإسباني، وكذلك النجم الشاب لمين يمال،  جناح برشلونة والمنتخب الإسباني.

ومن المتوقع، وبنسبة كبيرة، سيكون صاحب الفوز في مباراة اليوم، هو المرشح الأقوى لحصد البطولة التي تستضيفها الأراضي الألمانية 2024.

وتأهل المنتخب الإسباني للدور نصف النهائي عقب اطاحته بصاحب الأرض المنتخب الألماني بهدف دون رد.

بينما تأهل المنتخب الفرنسي، بعدما تفوق على المنتخب البرتغالي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

36  مباراة جمعت بين الكبيرين الأوروبيين، فازت إسبانيا في 16 مباراة، بينما حقق فرنسا الفوز في في 13، و انتهت 7 مباريات بالتعادل.

وتلعب المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


الجدير بالذكر أن الماتدور الإسباني حقق لقب البطولة 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، في حين فازت الديوك الفرنسية باللقب مرتين عامي 1984 و2000.