رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعزيز الشمول المالي للمرأة في مصر.. محافظ البنك المركزي يوقع على مبادرة "We-Fi"

المصير

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

04:50 م

وقع محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، اليوم على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في خطوة تعزز من دور المرأة في الاقتصاد المصري. 


هدفت هذه الاتفاقية إلى زيادة إمكانية الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يقودها النساء، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لتطوير قدراتهن.

حضر التوقيع كل من يورجن ريجترينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وماثيو باترون، نائب رئيس البنك للشؤون المصرفية، إلى جانب عدد من قيادات البنك المركزي المصري.

وأثنى حسن عبد الله في كلمته على دور المبادرة في تعزيز رؤية الحكومة لتعزيز الشمول المالي للمرأة، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك المركزي لتوفير المزيد من الفرص التمويلية للنساء الرائدات والسيدات بشكل عام.

من جانبه، أكد يورجن ريجترينك على استعداد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يديرها النساء في مصر، معبراً عن التزامهم بتعزيز الشمول المالي والتنمية الاقتصادية للمرأة.

من المقرر أن توفر المبادرة دعمًا فنيًا لبناء قدرات القطاع المصرفي ومقدمي الخدمات المالية، بهدف تطوير منتجات وخدمات مالية ملائمة للنساء الرائدات. كما سيتم تخصيص مبلغ مالي لدعم ريادة الأعمال بين النساء والعمل على تقليل الفجوات التمويلية.

تعد مبادرة "We-Fi" شراكة عالمية تضم 14 حكومة و8 بنوك تنموية متعددة الأطراف، وتهدف إلى دعم المشروعات النسائية وتعزيز مساواة الجنسين في القطاع المالي والاقتصادي.