رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«كانوا ينتقدون صباح مساء تنظيم قطر للمونديال».. فيديو يُظهر سوء تنظيم ألمانيا للبطولة الأوروبية

حسين على

الأحد, 30 يونيو, 2024

12:32 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر سقوط أمطار غزيرة على أرضية ملعب دورتموند، أثناء مباراة ألمانيا والدنمارك ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024™، الأمر الذي اضطر الحكم لوقف المباراة لدقائق.

وقالت صحف رياضية، إن ما حدث في المباراة أمس، يضع من جديد علامات الاستفهام على بعض الأمور التنظيمية التي شهدتها هذه البطولة منذ بدايتها وعلى كافة المستويات.

https://x.com/i/status/1807139367854416289

وكتب مراسل قنوات بي ان سبورت حسين ياسين عبر حسابه الشخصي على موقع X، " اجمل شيء انهم كانوا ينتقدون صباح مساء تنظيم قطر للمونديال"، ليوجه من خلال ما كتبه رساله مفادها «التفتوا لعيوبكم».

وبدورة أنتقد نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة تنظيم ألمانيا للبطولة والتي تستضيفها على أراضيها.

فخلال البطولة شهدت مباريات مشاجرات عنيفة بين المشجعين داخل الملاعب وخارجها، خاصة خلال مباراة إنجلترا وصربيا في 16 يونيو 2024.

وكذلك مباراة تركيا وجورجيا 18 يونيو الحالي، ما استدعى تدخّل وحدات مكافحة الشغب لمحاولة السيطرة على الأوضاع.

وعانى المشجعون كذلك ظروفًا صعبة في الطريق إلى الملاعب، بسبب فشل خدمات المترو بالوصول في المواعيد وفي استيعاب الأعداد الضخمة للجماهير، ما تسبب في ازدحام كبير على عكس ما حدث في مونديال قطر الذي شهد مستوًى عاليًا من التنظيم في المواصلات.

وحرص متابعون على وسائل التواصل الاجتماعي على المقارنة بين ما رأوا فيه "نجاح قطر" في تنظيم مونديال 2022، وما اعتبروه "فشل ألمانيا" في تنظيم يورو 2024. مستذكرين الانتقادات الألمانية لقطر، والتي تركزت حينها، سواء في الصحافة أو من جانب سياسيين ألمان، خصوصا على  حقوق العمال الآسيويين الذي بنوا الملاعب  في قطر، الذين مروا بظروف صعبة، وفق منظمات دولية. وأيضا بسبب وضع مجتمع الميم في الدولة الخليجية.

يذكر أن ألمانيا تستضيف نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو، بمشاركة 16 منتخبًا.