رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بوتين في زيارته لولي العهد: لا شيء يمكن أن يعيق تطوير العلاقات الودية بين روسيا والسعودية

المصير

الأربعاء, 6 ديسمبر, 2023

09:26 م

استقبل ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد جلسة مباحثات في قصر اليمامة بالرياض.

وأكد الرئيس الروسي أنه لا شيء يمكن أن يعيق تطوير العلاقات الودية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية مشاركة البلدين فيما يخص التطوُّرات الأخيرة التي طرأت على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار بوتين، إلى أنه قرر اغتنام الدعوة وزيارة السعودية خلال جولته في المنطقة، قائلا "بوجودي هنا في المنطقة، في زيارة مخطط لها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اغتنمت دعوتكم للحضور والتواصل معكم ومع جميع أصدقائنا، الذين نطور معهم بنشاط على مدار آخر سبعة أعوام، تفاعلنا المتبادل".

وأضاف "لدينا علاقات مستقرة وجيدة للغاية في مجال التفاعل السياسي، والاقتصادي، والمجالات الإنسانية.. ومن المهم للغاية بالنسبة لنا جميعا الآن، أن نتبادل المعلومات والتقييمات معكم حول ما يحدث في المنطقة".

من جهته، قال ولي العهد السعودي، إن "الأمن قد تعزز في الشرق الأوسط بفضل التعاون السياسي بين روسيا والسعودية، وسيكون لتنسيقنا وتفاعلنا السياسي بلا شك تأثير إيجابي على الوضع العالمي والوضع في الشرق الأوسط".

وأكد ولي العهد أن التعاون السياسي بين السعودية وروسيا سيكون له تأثير إيجابي على الوضع في الشرق الأوسط والعالم ككل، وأن المملكة وروسيا تعملان على استقرار المنطقة، فيما تلقى ولي العهد دعوة من الرئيس الروسي لزيارة روسيا.