رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عودة ليالي دوري الأبطال!! ميلان يواجه ليفربول .. وظهور خاص ل محمد صلاح هداف العرب التاريخي

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024

01:50 م

يواصل النجم المصري محمد صلاح تحطيم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر قائمة الهدافين العرب تاريخيًا برصيد 44 هدفًا، وفقًا لإحصائيات موقع "سوفاسكور" العالمي. ويأتي صلاح في المركز الـ 15 بين هدافي البطولة عبر تاريخها، ليعزز مكانته كأحد أبرز نجوم الكرة العربية والعالمية في المنافسات الأوروبية.

مواجهة نارية بين ميلان وليفربول

يستعد ليفربول لمواجهة فريق ميلان الإيطالي في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، والتي ستقام مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "سان سيرو". ويهدف الريدز بقيادة الهولندي آرني سلوت إلى مصالحة جماهيرهم بعد الهزيمة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام نوتنجهام فورست، والعودة بقوة للمنافسة على اللقب الأوروبي الذي حققوه آخر مرة في موسم 2018-2019.

صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع

وفقًا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتصدر محمد صلاح تشكيلة ليفربول الأساسية في مواجهة ميلان، ويأمل الفريق الإنجليزي في تحقيق انطلاقة قوية في البطولة. أما ميلان، فرغم تراجع أدائه في الدوري الإيطالي هذا الموسم، يسعى للاستفادة من عامل الأرض والجمهور للظفر بنتيجة إيجابية أمام الريدز.

صراع الأرقام والقيمة السوقية
تُقدر القيمة السوقية لنادي ليفربول بـ 923 مليون يورو مقابل 601 مليون يورو لفريق ميلان، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت". ويتصدر قائمة أغلى اللاعبين في المباراة رافاييل لياو من ميلان بقيمة 90 مليون يورو، بينما يأتي دومينيك سوبوسلاي كأغلى لاعبي ليفربول بقيمة 75 مليون يورو.

تاريخ المواجهات بين العملاقين
لطالما حملت مواجهات ليفربول وميلان الكثير من الإثارة، إذ التقيا في 4 مناسبات سابقة بدوري الأبطال، فاز ليفربول في 3 منها، بينما حقق ميلان فوزًا وحيدًا. وسجل ليفربول 12 هدفًا مقابل 10 أهداف لميلان. ويتساوى محمد صلاح مع نجمي ميلان السابقين فيليبو إنزاجي وهيرنان كريسبو كهدافي مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل منهم.

فهل يواصل صلاح تألقه الأوروبي الليلة ويقود ليفربول لانتصار جديد على الروسونيري؟