رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ«بيكر هيوز» العالمية خطط الشركة في مصر

المصير

الخميس, 12 سبتمبر, 2024

02:50 م

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع لورينزو سيمونيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز" العالمية، والوفد المرافق له، حيث تم استعراض مشروعات الشركة في صناعة البترول والغاز بمصر وخططها المستقبلية. 

وتناول اللقاء سبل تطوير الأعمال، خاصة في مجالات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات، بما في ذلك استرجاع غازات الشعلة وتنويع مصادر إنتاج الطاقة مثل الطاقة الحرارية الأرضية. تأتي هذه الجهود في إطار حرص الوزارة على استدامة إمدادات الوقود للسوق المحلي وحماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.


من جانبه، أكد الوزير بدوي أن الوزارة مستمرة في عملية التطوير واتخذت العديد من الإجراءات والحوافز مؤخرًا لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية، مشيرًا إلى دعم الوزارة للجهود التي تهدف إلى تحقيق تطوير شامل للصناعة، وخاصة في مجالات التحول الرقمي والتميز البيئي التي تضيف قيمة كبيرة للعمل والإنتاج.


لورينزو سيمونيلي أكد بدوره على دعم "بيكر هيوز" للتطور الذي يشهده قطاع البترول في مصر، مشيرًا إلى توافق رؤية الشركة مع رؤية الوزارة في توفير الطاقة النظيفة والآمنة بأسعار معقولة، خاصة في قطاع الغاز الطبيعي. 


وأشاد سيمونيلي بمرونة عمل الوزارة وسعيها إلى تذليل العقبات وتبسيط الإجراءات، فضلًا عن الجهود الحكومية لتنويع مصادر الطاقة وتوفير حلول رقمية مثل بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التي تتيح فرصًا استثمارية متميزة.