رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الفريق أسامة ربيع يبحث مع رئيس هيئة النقل السعودية في مجال السياحة البحرية سبل التعاون المشترك

المصير

الخميس, 12 سبتمبر, 2024

10:07 ص

التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بالدكتور رميح بن محمد الرميح، رئيس الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية ونائب وزير النقل للخدمات اللوجستية، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات اللوجستيات والسياحة البحرية.


وخلال اللقاء الذي عُقد في مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، ناقش الطرفان آليات تعزيز التعاون الثنائي في تقديم الخدمات اللوجستية والسياحة البحرية، حيث رحب الفريق ربيع بالوفد السعودي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين. 


كما أعرب عن أمله في توسيع آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المشروعات البحرية بما يخدم مصالح البلدين.

وأكد الفريق ربيع أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قناة السويس والمنطقة المحيطة بها وفق رؤية مستقبلية مستدامة، مشيرًا إلى أن القناة تعمل حاليًا على تعزيز السياحة البحرية وسياحة اليخوت من خلال تطوير مرافقها. 


وقد اكتملت بالفعل أعمال تحديث مارينا اليخوت بالإسماعيلية، لتصبح أول مارينا نموذجية لسياحة اليخوت في مصر بطاقة استيعابية تزيد على 100 يخت.


وأشار ربيع إلى أن التحديات الجيوسياسية الراهنة في منطقة البحر الأحمر تتطلب تعاونًا مرنًا ومشتركًا مع مختلف الجهات الدولية لضمان استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية. 


وأوضح أن القناة قد أدخلت مجموعة جديدة من الخدمات الملاحية، بما في ذلك خدمات القطر والإنقاذ وصيانة السفن، لمواجهة هذه التحديات.


من جانبه، أشاد الدكتور رميح بالعلاقات الوطيدة بين السعودية ومصر، مؤكدا على أهمية الجهود المشتركة لتعزيز التنمية الاقتصادية والسياحية في البحر الأحمر، والذي يُعد منطقة واعدة لم تستغل بالكامل بعد. 


وأضاف أن السعودية تعمل على تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير سياحتها البحرية على طول ساحل البحر الأحمر، مما سيزيد من حركة سفن الركاب واليخوت السياحية عبر قناة السويس.


وتخلل اللقاء جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة تفقدية لمارينا اليخوت في الإسماعيلية ومتحف قناة السويس.