رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد استقبالها إسرائيلين في بيتها... 5 معلومات لا تعرفها عن فجر السعيد أهمها حكايتها مع مبارك

المصير

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

12:33 م

أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها مقطع فيديو يوثق استضافتها لإسرائيليين في منزلها بجورجيا، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. في الفيديو، رحبت السعيد بالضيوف الإسرائيليين ووصفتهم بأنهم "أبناء العم"، مما أثار انتقادات واسعة من جمهور التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الاستضافة


فجر السعيد ظهرت في الفيديو وهي تستقبل إسرائيليين قالت إنهم جاءوا إلى جورجيا لمعاينة مبنى، برفقة أحد ممثلي شركة عقارية. وقد علقت قائلة: "هؤلاء جايين يشاهدوا المبنى، فأنا فتحت لهم البيت ومرحبًا بهم وطلعوا من عيال عمنا الإسرائيليين"، ليرد أحد الضيوف قائلاً: "نحن عائلة واحدة".


ردود الفعل


الفيديو أثار غضبًا واسعًا بين النشطاء على وسائل التواصل، حيث اعتبر الكثيرون تصرف السعيد استهانة بمعاناة الفلسطينيين. وعلق أحد المستخدمين غاضبًا: "هذا خيانة لدماء المسلمين والعروبة". بينما سخر آخر قائلاً: "انتبهي ليطردوكي من البيت وياخدوه منك"، في إشارة إلى الاستيطان الإسرائيلي.


دعوات سابقة للتطبيع


هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها فجر السعيد الجدل حول إسرائيل؛ فقد دعت في عام 2019 إلى التطبيع مع إسرائيل، وكتبت في تغريدة عبر "إكس" (تويتر سابقًا): "أؤيد وبشدة التطبيع مع إسرائيل". هذه المواقف جعلتها هدفًا للانتقادات المتكررة من جمهورها.


حكاية السعيد مع مبارك


قالت فجر السعيد، في تصريحات قديمة إنها ستظل تدافع عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مؤكدة أن ذلك يأتي من "معرفتها بالرجل عن قرب".


من هي فجر السعيد؟


فجر السعيد إعلامية وكاتبة كويتية، بدأت مسيرتها المهنية في عام 1997 وتشتهر بآرائها المثيرة للجدل. وهي مالكة لقناة "سكوب" التلفزيونية. كما أنها من عائلة معروفة في الكويت تعود أصولها إلى منطقة الجهراء.