رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ميسي ورونالدو يغيبان.. فرانس فوتبول تعلن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

المصير

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

12:10 ص

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية  عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، وهي القائمة التي شهدت غياب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ عام 2003.

بينما كان غياب ميسي ورونالدو متوقعًا، نظرًا لانتقال ميسي للعب في الدوري الأمريكي ورونالدو في الدوري السعودي، فإن الاستبعاد المفاجئ جاء للنجم المصري محمد صلاح. هذا الاستبعاد هو الأول لصلاح منذ عام 2018، حيث كان يحتل مراكز متقدمة في السنوات الماضية: السادس في 2018، الخامس في 2019، السابع في 2021 (بعد حجب الجائزة في 2020)، الخامس في 2022، والحادي عشر في 2023.

أثار استبعاد صلاح العديد من التساؤلات، خاصةً أنه قدم أداءً مميزًا خلال الموسم الماضي مع ليفربول، حيث حطم أرقامًا قياسية في الدوري الإنجليزي وسجل 25 هدفًا وصنع 14 أخرى في جميع المسابقات. 

تضم القائمة النهائية 30 لاعبًا بارزًا، من بينهم الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينغهام، والأوروغواياني فيدريكو فالفيردي. كما تشمل القائمة أسماء لامعة مثل النرويجي إرلينغ هالاند، الإسباني رودري، والإنجليزي فيل فودن، بالإضافة إلى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، الإنجليزي ديكلان رايس، والنرويجي مارتن أوديغارد، وأسماء أخرى مثل الأوكراني أرتم دوبياك والبرتغالي فيتينا.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في حفل سيقام في 28 أكتوبر المقبل.