رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ما سر إعجاب فؤاد المهندس بـ علاء ولى الدين.. وحزنه بسبب الضيف أحمد

المصير

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024

07:37 م

كشف محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، عن جوانب من علاقة والده بالفنان محمد صبحي. 

وفقًا لمحمد، بدأت العلاقة عندما اختار محمد صبحي في دور صغير بمسرحية «النجمة الفاتنة»، والتي لم تُسجل تليفزيونيًا في ذلك الوقت.

وأوضح نجل فؤاد المهندس، في تصريحات صحفية،  أن محمد صبحي تعلم من والده العديد من أسرار المسرح وكان يواصل السؤال عن «الأستاذ» طوال حياته.

 وأضاف أن الصداقة بين والده ومحمد صبحي كانت قوية وعائلية، وأن صبحي شارك في المسرحية في أوائل السبعينات قبل مسرحية «انتهى الدرس يا غبي»، مشيرًا إلى أن والده كان يقدره كثيرًا لأنه كان شغوفًا بالمسرح.


كما قال محمد فؤاد المهندس، أن والده الفنان الراحل فؤاد المهندس كان يطلق على النجم عادل إمام لقب «ابني البكري اللي مخلتفتوش» وهذا يظهر مدى العلاقة التي كانت تجمعه بالزعيم عادل إمام.


وتطرق نجل فؤاد المهندس، للحديث أيضًا عن علاقة والده بالفنان الراحل الضيف أحمد،  مؤكدًا على أنه كان يتنبأ له في ذلك الوقت بأنه سيكون «صاروخ كوميديا»، وخاصًة على خشبة المسرح أكثر من السينما.

وأشار نجل فؤاد المهندس، إلى أن والده دخل في نوبة بكاء وحزن شديد على وفاة الضيف أحمد، وظل حزينًا عليه لمدة طويلة؛ لأنه كان يحبه جدًا.


وتحدث نجل فؤاد المهندس عن علاقة والده بالفنان الراحل علاء ولي الدين، قائلاً: «في مرة لاقيت الأستاذ بيضحك قوي، وأنا في الوقت ده كنت عايش معاه، كان يعرف علاء، وهنيدي، وشاف مشهد لعلاء ولي الدين من فيلم الناظر وقالي أنا عايز أروح أشوف الفيلم ده، واتصلت بالمخرج شريف عرفة وقولتله الأستاذ عايز يجي يتفرح على الفيلم، وحددنا المعاد ورحنا ومعايا ابني وواحد صاحبي، لاقينا شريف عرفة وعلاء نور الدين واقفين في انتظارنا، واتفرجنا على الفيلم واتبسط منه جدًا، وقالي الولد ده هيبقى ممتاز عشان من جواه صافي وطيب».