رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"صلاح" الهداف التاريخي للقمة.. مانشستر يونايتد يستضيف ليفربول في مواجهة نارية بالدوري الإنجليزي

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 1 سبتمبر, 2024

12:16 م

يستعد مانشستر يونايتد لاستقبال نظيره ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في مواجهة مرتقبة، تلعب في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول اللقاء بمعنويات عالية بعد تحقيقه انتصارين متتاليين في بداية الموسم، حيث فاز على إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنفس النتيجة 2-0. هذا الأداء المميز وضع الفريق في المركز الثالث بترتيب الدوري، متساويًا في النقاط مع مانشستر سيتي وبرايتون وأرسنال.

على الجانب الآخر، يعاني مانشستر يونايتد من تذبذب في الأداء، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، بعد تحقيق فوز واحد على فولهام (1-0) وخسارة أمام برايتون (2-1).

وشهدت مواجهات الموسم الماضي بين الفريقين تعادلين، حيث انتهت مباراة "أنفيلد" بالتعادل السلبي، بينما تعادلا 2-2 على "أولد ترافورد". في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، تمكن مانشستر يونايتد من الفوز على ليفربول 4-3 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

تاريخياً، يتفوق مانشستر يونايتد على ليفربول في المواجهات المباشرة، حيث التقيا في 174 مباراة، فاز فيها اليونايتد بـ69 مباراة، بينما فاز ليفربول بـ54 مباراة، مع 51 تعادلًا. وسجل مانشستر يونايتد 226 هدفًا مقابل 221 هدفًا للريدز.

الجدير بالذكر ، أن محمد صلاح، يعتبر الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ضد مانشستر يونايتد برصيد 14 هدفًا، متفوقًا على ستيفن جيرارد الذي سجل 9 أهداف