رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد : الطقس سيشهد تحسنا تدريجيا بدءا من هذا الأسبوع

المصير

السبت, 31 أغسطس, 2024

12:37 م

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد تحسنًا تدريجيًا على أغلب أنحاء البلاد بدءًا من هذا الأسبوع. 

أشارت إلى أن درجات الحرارة الحالية تتراوح بين 34 و36 درجة مئوية في القاهرة، وحوالي 32 درجة على السواحل الشمالية، فيما تصل إلى 39 درجة في شمال الصعيد، مما يجعل الطقس مقبولًا إلى حد ما، رغم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة. من المتوقع أن تنخفض نسب الرطوبة مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، مما سيسهم في تقليل الإحساس بالرطوبة.

وأضافت أن الطقس اليوم يتميز بأجواء صيفية حارة ورطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، بينما تكون شديدة الحرارة في المناطق الجنوبية. أشارت أيضًا إلى نشاط الرياح خلال فترة المساء، مما يساعد على تلطيف الأجواء. أما الظاهرة الجوية الأبرز حاليًا فهي الشبورة المائية التي تظهر في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والتي تتلاشى بسرعة مع سطوع الشمس.

كما أكدت أن هناك أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية وتزداد غزارتها أحيانًا في مناطق مثل أبو سمبل، حلايب، شلاتين، الوادي الجديد، وأسوان. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد أقصى غرب البلاد في مناطق مثل مطروح والسلوم أمطارًا خفيفة تسهم في تلطيف الأجواء، ومن المتوقع أن تمتد غدًا لتشمل العلمين، الإسكندرية، وشمال الوجه البحري دون تأثير كبير.