رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خالد مشعل : الوضع كارثي ولا يجب أن نترك غزة وحدها

المصير

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

06:48 م

قال خالد مشعل، رئيس حركة حمـ.ـاس في الخارج، إن الوضع كارثي على صعيد الحاضنة الشعبية، وما يجري لها يضع علينا مسؤولية كبيرة، وحـ.ـماس تعمل على وقف العدوان عليها.

وأضاف مشعل: أمريكا تخلت عن ورقة 2 يوليو، ثم تضع اللوم على حـ.ـماس، وهي تعلم أن الذي عطل الاتفاق هو الطرف الصـ.ـهيوني ونتنياهو صاحب الأجندة الشخصية، إضافة إلى الأجندة الصهـ.ـيونية التي تدعمها أمريكا وبعض دول الغرب للأسف.

وقال إن غـ.ـزة تخوض معركة عظيمة، ولكن لا يجوز أن نتركها وحدها، واليوم أيضا في الضفة الغربية، اليوم العدو أطلق حملة كبرى على كل الضفة، خاصة في شمالها، في جنين، وطولكرم، وطوباس، وبقية مدن الضفة، هي الأكبر منذ عام 2002. 
 
وأشار رئيس حركة حماس من الخارج إلى أن الاحتلال يحاصر مدن الضفة، ويقطع الكهرباء والماء، يحاصر المستشفيات، ووزير خارجية العدو المجرم كاتس يقول: ينبغي أن نقوم بتهجير أهل الضفة كما سعوا إلى تهجير أهل غزة .. هذه حرب كبرى مفتوحة علينا كل يوم. 



الأحداث التي تشهدها الضفة الغربية تعكس تصاعداً خطيراً في الوضع الأمني والسياسي في المنطقة، حيث يبدو أن التصعيد الإسرائيلي الذي بدأ في قطاع غزة قد امتد بشكل ملموس إلى الضفة الغربية. العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في مخيمات ومدن مثل جنين وطولكرم، والتي تُعتبر الأضخم منذ الانتفاضة الثانية، تشير إلى نية إسرائيلية واضحة لتوسيع نطاق الصراع.

تصاعد العمليات العسكرية يأتي في ظل تزايد العمليات الاستشهادية من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، وهو ما يراه البعض كرد فعل طبيعي على السياسات الإسرائيلية القمعية. التوتر المتصاعد في الضفة الغربية قد يؤدي إلى إشعال جبهة جديدة، في وقت تعاني فيه المنطقة من عدم استقرار أمني وسياسي خطير.

ردود الفعل الفلسطينية، خاصة من حركة حماس، تعكس رفضًا قاطعًا لهذه العمليات، والدعوة إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال. هذا التصعيد يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة، خاصة في ظل الانتقادات المتزايدة للصمت الدولي تجاه ما يجري من تصعيد في المنطقة.